اتحاد نقابات عمال حضرموت يصدر بيان تأييد للبيان المشترك لنقابات عمال الشحر واللجنة النقابية بميناء الشحر (وثيقة)

اتحاد نقابات عمال حضرموت يصدر بيان تأييد للبيان المشترك لنقابات عمال الشحر واللجنة النقابية بميناء الشحر (وثيقة)

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن اتحاد نقابات عمال حضرموت

ياأبناء حضرموت في جميع الاصقاع ايها الاخوه والاخوات العمال والعاملات في كل مرافق العمل.

يتابع اتحاد نقابات حضرموت تداعيات وقف العمل في ميناء الشحر  مند فتره طويلة وتاثير ذلك الأغلاق على حياة العمال في هذا الميناء وهم اكثر من 1300 عامل مباشر.

وكذلك الثاثير غير المباشر على الحياة في مديرية الشحر بأكملها, وبالرغم من المتابعة الجاده والمستمره للعمال ولجنتهم النقابية واتحاد النقابات في المديرية مع كل السلطات لإعادة تشغيل هذا الميناء الذي يعد مصدر الدخل الوحيد لكل هولاء العمال, الا ان عدم الاستجابة لمطالبهم هو الرد الوحيد الذي حصل عليه العمال.

ومع اشتداد الازمه الاقتصادية التي تعصف بالبلاد واستشراء الغلاء وانسداد ابواب الرزق الحلال امام عمال الميناء لم يجد هولاء غير اصدار بيان لمناشدة السلطات لإعادة تشغيل الميناء ومالم تستجب السلطات لمناشدتهم فأنهم سيشرعون في خطوات احتجاجية مطلبية لتمكينهم من مزاولة عملهم.

واتحاد نقابات عمال حضرموت يطالب كل السلطات المسؤله بسرعة الاستجابة لمطالب العمال ووضع حد لمعاناتهم, ان عدم الاصغاء لمطالب العمال المتزايدة ووضع الحلول لمشاكلهم والتخفيف من معاناتهم المتزايدة في كل المديريات سوف يؤدي الى مزيد من الاحتقان والاضرابات, وقد يؤدي الى خلخلة السلم الاجتماعي.

ونحمل الحكومة والسلطات المحلية المسؤلة عن تفاقم اوضاع المعمال وسيقف الإتحاد مع العمال في مطالبهم المشروعة وهو يدعم لجوءهم الى خطواتهم التصعيدية القانونية التي سيتخدونها في سبيل تحسين اوضاعهم ورفع المعاناه عن كواهلهم

وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح

صادر عن اتحاد نقابات عمال حضرموت