الخدمة المدنية تنجز 70% من ترقيات الشهداء والجرحى لعدن ولحج وأبين والضالع

الخدمة المدنية تنجز 70% من ترقيات الشهداء والجرحى لعدن ولحج وأبين والضالع

الأمراء نت | عدن

أنجزت وزارة الخدمة المدنية ما نسبته 70%‎ من ترقيات الشهداء والجرحى من منتسبي المرافق الحكومية بالقطاع المدني بمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع.

جاء ذلك خلال لقاء عقد بوزارة الخدمة المدنية بالعاصمة  عدن ضم وكيل المحافظة لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة ووكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة والتفتيش، فهمي محمود عفارة، ومستشار وزارة الخدمة، عبدالحافظ محمد، ومدير عام الرقابة بديوان الوزارة ماجد أمين.

وناقش النوبة آلية سير العمل وما تم إنجازه من توثيق واعتماد وادخال البينات الخاصة بالشهداء والتي تصل ما نسبته 70% من عملية الإنجاز.

وقال إن تلك الإجراءات تأتي بناءً على قرار مجلس الوزارء الخاص بترقية وتسوية أوضاع الشهداء والجرحى وذلك تقديراً لما قدموه من تضحيات جسيمة دفاعاً عن الوطن ومكتسباته.

وأشاد النوبة بجهود وتعاون وزارة الخدمة المدنية الرامية الى تسوية اوضاع اسر الشهداء الذين يمثلون شريحة واسعة في المجتمع وهم بحاجة الى تقديم مزيد من الدعم والرعاية.

بدوره أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة فهمي عفارة، إلى أن ملف الشهداء والجرحى لمحافظات عدن لحج ابين الضالع يعد من أهم ملف يتعلق بحقوق أهم شريحة قدمت تضحيات جسيمة للوطن ومكتسباته، لافتا إلى أن هذا اقل واجب يمكن لنا جميعا ان نقدمه للشهداء والجرحى كحق مكتسب يضمن لقمة عيش كريمة لاسرهم.