لجنة التصعيد الشعبي بحضرموت تقيم نشاطاتها وتثمن استجابة أبناء المحافظة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية

لجنة التصعيد الشعبي بحضرموت تقيم نشاطاتها وتثمن استجابة أبناء المحافظة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية

إعلام القيادة المحلية م/حضرموت
المكلا/الأربعاء/24/يونيو/2020م

ثمنت لجنة التصعيد الشعبي بمحافظة حضرموت استجابة أبناء المكلا ومشاركتهم الفاعلة في الوقفة التي نظمتها يوم الاثنين الماضي احتجاجا على تردي الخدمات ، والمطالبة بتمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونهم  .

وقيمت اللجنة في اجتماع لها عقدته ، صباح اليوم الأربعاء ، بحضور الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، ورأسه الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، رئيس اللجنة ، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، برنامج عملها معبرة عن ارتياحها لمستوى النجاح الذي حققته الوقفة الاحتجاجية .
 
وقرر الاجتماع تعليق فعاليات اللجنة التصعيدية ، المطالبة السلطة المحلية بتطبيق الإدارة الذاتية ، استجابة لتوجيهات قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، بوقف التصعيد بكافة أشكاله في المحافظات الجنوبية ، لاتاحة الفرصة للأطراف الموقعة على اتفاق الرياض للاجتماع و مباشرة تنفيذه .  

وجدد الاجتماع التأكيد على التزام اللجنة  بتبني مطالب أبناء المحافظة في توفير الخدمات ، وصرف مرتبات قوات النخبة وكل الجنود والضباط ، المقطوعة مرتباتهم منذ عدة أشهر .

وأوضحت اللجنة أن نشاطها في الأيام القادمة سيرتبط بمدى استجابة الحكومة لتنفيذ مطالب أبناء المحافظة ، والتزامها بتنفيذ اتفاق الرياض .

يذكر أن لجنة التصعيد الشعبي ، التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، لقيادة الجماهير المطالبة بتحسين الخدمات ، وقطع الإيرادات عن الحكومة ، وتحقيق الإدارة الذاتية لحضرموت ، كانت قد أعدت برنامجا تصعيديا لتحقيق تلك المطالب ، يتضمن عدد من الفعاليات الجماهيرية والسياسية .

حضر الاجتماع الدكتور حسن صالح الغلام العمودي نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة لشؤون الجامعات .